التموين تتابع الأوكازيون الصيفي عبر غرفة عمليات مركزية 

 الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال غرفة عمليات مركزية بالديوان العام ، وغرف فرعية بمديريات التموين في المحافظات، انتظام  الأوكازيون الصيفي، والتزام المحال والمنشآت التجارية المشاركة بالتخفيضات المعلنة على السلع المعروضة خلال تلك الفترة.


ويستمر الأوكازيون الصيفي ،حتى نهاية سبتمبر الجاري، ليتزامن مع معارض أهلا مدارس الذي انطلق  ببعض المحافظات، وينطلق بالقاهرة في أرض المعارض منتصف الشهر الجاري.
وتواصل الحملات الرقابة، المرور على جميع المحال التجارية، للتأكد من جدية التخفيضات المطروحة خلال فترة الأوكازيون الصيفي، والتصدي لمحاولات الغش التجارلى و التخفيضات الوهمية، وتحرير محاضر للمخالفين، وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

اقرأ أيضا انتهاء الأوكازيون الصيفي في هذا الموعد


و تحرص مديريات التموين على التأكد من جدية التخفيضات، و نسب الخصم المطروحة من قبل المحال التجارية خلال الأوكازيون الصيفي، و التي تتراوح بين 20% إلى 70%، وفقا للنسبة المحددة من قبل المحال المشارك في الأوكازيون.


وحذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، جميع المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي،  من عدم الالتزام بضوابط الأوكازيون ، ونسب الخصم المطروحة ، حيث أنه في حالة ضبط الحملات الرقابية لأي مخالفة، يتم إتخاذ الإجراءات القانونية فورا، بتحرير محاضر للمخالفين، وتوقيع العقوبات القانونية، والتي تصل إلى غرامة 2 مليون جنيه.


كما حذرت وزارة التموين،  من التلاعب في نسب الخصم المعلنة على السلع ، وكذلك الإعلان عن تخفيضات وهمية، أوأرتكاب أي شكل من أشكال الغش التجاري .


وألزمت وزارة التموين،  المحال الراغبة في المشاركة،  بالحصول على موافقة من مديريات التموين الواقعة في نطاق دائرتهم، وشددت على جميع المديريات التموينية ، بتيسير الإجراءات اللازمة لحصول المحال على التصاريح اللازمة للمشاركة في الأوكاريون،والتي تستخرج مجانا دون رسوم .


كما شددت وزارة التموين  على جميع المحال المشاركة بالأوكازيون، ضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع خلال الأوكازيون، وبيان الثمن الفعلي الذي كان يباع به السلع قبل الأوكازيون .


و نصحت وزارة التموين المواطنين بالشراء من الأماكن المرخصة والإبتعاد عن الأماكن المجهولة ، مع التمسك بالحصول على فاتورة الشراء، موضح بها اسم المنتج ونوعه وتاريخ الشراء، و التأكد من سعر المنتج أو السلعة قبل التخفيض وبعده.


أيضا طالبت وزارة التموين جمهور المستهلكين بإبلاغ جهاز حماية المستهلك عند اكتشاف أي مخالفات في الأسواق بالاتصال عبر الخط الساخن 19588، من أي خط أرضي ، وأاو عبر الموقع الإلكتروني ، الصفحة الرسمية للجهاز بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  أو من خلال الواتس اب على الرقم 01577779999.